مـــــــــوقع الصوالح
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مـــــــــوقع الصوالح


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأحد 27 سبتمبر 2009 - 6:00

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه وسلم

شهادة ممن اعدم الشهيد الشيخ سيد قطب
توبة شرطيين شهدا إعدام سيد قطب رحمه الله

إن في بذل العلماء والدعاة والمصلحين أنفسهم في سبيل الله حياة للناس ، إذا علموا صدقهم ؛ وإخلاصهم لله عز وجل .
ومن هؤلاء الدعاة والمفكرين.. " سيد قطب " رحمه الله ، فقد كان لمقتله أثر بالغ في نفوس من عرفوه وعلموا صدقه ، ومنهم اثنان من الجنود الذين كلفوا بحراسته وحضروا إعدامه .

يروي أحدهما القصة فيقول :
هناك أشياء لم نكن نتصورها هي التي أدخلت التغيير الكلي على حياتنا..

في السجن الحربي كنا نستقبل كل ليلة أفرادا أو جماعات من الشيوخ والشبان والنساء ، ويقال لنا : هؤلاء من الخونة الذين يتعاونون مع اليهود ولابد من استخلاص أسرارهم ، ولا سبيل إلى ذلك إلا بأشد العذاب ، وكان ذلك كافيا لتمزيق لحومهم بأنواع السياط والعصي ، كنا نفعل ذلك ونحن موقنون أننا نؤدي واجبا مقدسا ، إلا أننا ما لبثنا أن وجدنا أنفسنا أمام أشياء لم نستطع لها تفسيرا ، لقد رأينا هؤلاء " الخونة " مواظبين على الصلاة أثناء الليل وتكاد ألسنتهم لا تفتر عن ذكر الله ، حتى عند البلاء !

بل إن بعضهم كان يموت تحت وقع السياط ، أو أثناء هجوم الكلاب الضارية عليهم ، وهم مبتسمون ومستمرون على الذكر .

ومن هنا.. بدأ الشك يتسرب إلى نفوسنا.. فلا يعقل أن يكون مثل هؤلاء المؤمنين الذاكرين من الخائنين المتعاملين مع أعداء الله .

واتفقت أنا وأخي هذا سرا على أن نتجنب إيذاءهم ما وجدنا إلى ذلك سبيلا ، وأن نقدم لهم كل ما نستطيع من العون .
ومن فضل الله علينا أن وجودنا في ذلك السجن لم يستمر طويلا.. وكان آخر ما كلفنا به من عمل هو حراسة الزنزانة التي أفرد فيها أحدهم ، وقد وصفوه لنا بأنه أخطرهم جميعا ، أو أنه رأسهم المفكر وقائدهم المدبر ( هو سيد رحمه الله ) .
وكان قد بلغ به التعذيب إلى حد لم يعد قادرا معه على النهوض ، فكانوا يحملونه إلى المحكمة العسكرية التي تنظر في قضيته .

وذات ليلة جاءت الأوامر بإعداده للمشنقة ، وأدخلوا عليه أحد الشيوخ !! ليذكره ويعظه !! وفي ساعة مبكرة من الصباح التالي أخذت أنا وأخي بذراعيه نقوده إلى السيارة المغلقة التي سبقنا إليها بعض المحكومين الآخرين.. وخلال لحظات انطلقت بنا إلى مكان الإعدام.. ومن خلفنا بعض السيارات العسكرية تحمل الجنود المدججين بالسلاح للحفاظ عليهم..
وفي لمح البصر أخذ كل جندي مكانه المرسوم محتضنا مسدسه الرشاش ، وكان المسئولون هناك قد هيئوا كل شئ.. فأقاموا من المشانق مثل عدد المحكومين.. وسيق كل مهم إلى مشنقته المحددة ، ثم لف حبلها حول عنقه ، وانتصب بجانب كل واحدة " العشماوي " الذي ينتظر الإشارة لإزاحة اللوح من تحت قدمي المحكوم.. ووقف تحت كل راية سوداء الجندي المكلف برفعها لحظة التنفيذ .

كان أهيب ما هنالك تلك الكلمات التي جعل يوجهها كل من هؤلاء المهيئين للموت إلى إخوانه ، يبشره بالتلاقي في جنة الخلد ، مع محمد وأصحابه ، ويختم كل عبارة بالصيحة المؤثرة : الله أكبر ولله الحمد .

وفي هذه اللحظات الرهيبة سمعنا هدير سيارة تقترب ، ثم لم تلبث أن سكت محركها ، وفتحت البوابة المحروسة ، ليندفع من خلالها ضابط من ذوي الرتب العالية ، وهو يصيح بالجلادين : مكانكم !

ثم تقدم نحو صاحبنا الذي لم نزل إلى جواره على جانبي المشنقة ، وبعد أن أمر الضابط بإزالة الرباط عن عينيه ، ورفع الحبل عن عنقه ، جعل يكلمه بصوت مرتعش :
يا أخي.. يا سيد.. إني قادم إليك بهدية الحياة من الرئيس – الحليم الرحيم !!! – كلمة واحدة تذيلها بتوقيعك ، ثم تطلب ما تشاء لك ولإخوانك هؤلاء .

ولم ينتظر الجواب ، وفتح الكراس الذي بيده وهو يقول : اكتب يا أخي هذه العبارة فقط : " لقد كنت مخطئا وإني أعتذر ... " .
ورفع سيد عينيه الصافيتين ، وقد غمرت وجهه ابتسامة لا قدرة لنا على وصفها.. وقال للضابط في هدوء عجيب : أبدا.. لن أشتري الحياة الزائلة بكذبة لن تزول !

قال الضابط بلهجة يمازجها الحزن : ولكنه الموت يا سيد...
وأجاب سيد : " يا مرحب بالموت في سبيل الله .. " ، الله أكبر !! هكذا تكون العزة الإيمانية ، ولم يبق مجال للاستمرار في الحوار ، فأشار الضابط بوجوب التنفيذ .

وسرعان ما تأرجح جسد سيد رحمه الله وإخوانه في الهواء.. وعلى لسان كل منهم الكلمة التي لا نستطيع لها نسيانا ، ولم نشعر بمثل وقعها في غير ذلك الموقف ، " لا إله إلا الله ، محمد رسول
الله .. " .
مشاهد مهمة من حياة الشهيد العظيم
ويحدث الأستاذ سيد عن نفسه وهو في طريقه إلى أمريكا مبعوثا من وزارة المعارف المصرية التي يستلم وزارتها طه حسين -أستاذه- ، فأرسل الأستاذ سيد للإطلاع على المناهج الأمريكية ، يقول الأستاذ سيد: (كنا ستة نفر من المنتسبين إلى الإسلام على ظهر سفينة مصرية تمخر بنا عباب المحيط الأطلسي إلى نيويورك(1) 1- في ظلال القرآن عند تفسير آية (وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله) (يونس: 37) ، أنظر طبعة الشروق (11-1786). فهو يعتبر نفسه آنذاك منتسبا إلى الإسلام).
ويشاء الله عز وجل أن يهديه سواء السبيل وأن يريه آياته ليجعله جنديا مخلصا في صف الدعوة الإسلامية ، وتحدث معه حادثتان تضطرانه للدخول تحت جناح الدعوة.
أما الحادثة الأولى: فقد حصلت في (13) شباط (1949م) يقول فيها أنه كان مستلقيا فوق سريره في إحدى مستشفيات أمريكا ، فيرى معالم الزينة وأنوار الكهرباء الملونة وألوان الموسيقى الغربية والرقصات ، ما هذا العيد الذي أنتم فيه؟ فقالوا: اليوم قتل عدو النصرانية في الشرق ، اليوم قتل حسن البنا ، وقد كانت هذه الحادثة كفيلة أن تهزه من أعماقه ، حسن البنا!! يحتفل بمقتله في داخل أمريكا ، إذن لا بد أن يكون الرجل مخلصا وأن تكون دعوته خطيرة حقا ، ترجف لسماعها أوصال الغرب هلعا واضطرابا .
وأما الحادثة الثانية: فقد حصلت في بيت مدير المخابرات البريطاني في أمريكا ، إذ كانت السفارات الغربية تتسابق في رمي شباكها لاصطياد الطلاب الشرقيين وإيقاعهم بحبائلها ليكرسوا في محافلها المختلفة ، ويقسموا العهد على خدمتها وإنذار الحياة خالصة لخدمتها ، وأي صيد أثمن من الكاتب المعروف سيد؟ فدعاه مدير المخابرات البريطاني إلى بيته ، يقول الأستاذ سيد: (واستدعى انتباهي أمران: الأول: إن هذا البريطاني يسمى أبناءه بأسماء المسلمين ، محمد وعلي وأحمد... ، والثاني وجدت لديه كتاب العدالة الاجتماعية ، وهو يعمل في ترجمته ، وهي النسخة الثانية في أمريكا إذ الأولى لدى وصلتني من أخي محمد قطب).
وبدأ الحديث عن أحوال الشرق وما ينتظره من مستقبل وأحداث ، ويعرج على مصر ليستفيض في الحديث عنها وتأخذ جماعة الإخوان المسلمين القسط الوافر من الحديث ، ويعرض علي تقارير مفصلة عن نشاط الجماعة وعن تحركات البنا وخطبه منذ أن كانت الجماعة ستة في الإسماعيلية حتى سنة (1949م) ، تفصيلات تؤكد أنهم قد سخروا أجهزة وأموال تتبع نشاط الإخوان وحركاتهم وسكناتهم ورصدوا لذلك أموالا ورجالا خوفا من هذا الغول البشع -الإسلام- وعقب البريطاني قائلا : (إذا قدر ونجحت حركة الإخوان في استلام حكم مصر فلن تتقدم مصر أبدا ، وسيحولون بعقليتهم المتخلفة بين الحضارة الغربية ، وستقف عقلياتهم المتحجرة دون تطور الشعب والأرض ، ثم قال: ونحن نأمل من الشباب المتعلمين أمثالك ألا يمكنوا هؤلاء من الوصول إلى سدة الحكم).
يقول سيد: قلت في نفسي (الآن حصحص الحق) ، وأيقنت أن هذه الجماعة على الحق المبين ، ولم يبق لي عذر عند الله إن لم أتبعها ، فهذه أمريكا ترقص على جمجمة البنا وهذه بريطانيا تسخر أجهزتها وأقلام مخابراتها -حتى داخل أمريكا- لمحاربة الإخوان.
يقول سيد: فصممت في قرارة نفسي أن أدخل الإخوان وأنا لم أخرج بعد من بيت مدير المخابرات البريطاني
لقد كان سيد جادا في جاهليته وإسلامه فلم يكن يهادن ولا يداهن ، لقد كان واضحا كالشمس في رابعة النهار مستقيما كحد السيف ، ومن هنا أخرج مجلة كان صاحب الإمتياز فيها الميناوي ، فخرج منها ثلاثة أعداد كلها صودرت ثم أغلقت ، ولقد أرسل الملك من يغتاله ولكن الله نجاه من اليد الأثيمة..
لقد كان دائما يردد: (أنا لا أستطيع أن أعيش بنصف قلب نصفه لله ونصفه للدنيا) (1). 1- نقلا عن الثقات.
وكان يقول: إن اصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا واحدا تقر به حكم طاغية ، حدثت شقيقته حميدة أثر خروجها من السجن -وأنا أسمع- قالت: جاءني مدير السجن الحربي حمزة البسيوني يوم (28) أغسطس (1966م) وأطلعني على قرار الإعدام الموقع من عبد الناصر بإعدام سيد قطب ثم قال: إن إعدام الأستاذ سيد خسارة للعالم الإسلامي والعالم أجمع وأمامنا فرصة أخيرة لإنقاذ الأستاذ من حبل المشنقة ، وهي أن يعتذر على التلفاز فيخفف عنه حكم الإعدام ثم يخرج بعد ستة أشهر من السجن بعفو صحي ، هيا فاذهبي إليه لعلنا ننقذه.
قالت حميدة: فتوجهت إليه لأبلغه الخبر فقلت له: إنهم يقولون إن اعتذرت فسيعفون عنك.
فربت سيد على كتفي قائلا : عن أي شئ أعتذر يا حميدة!! عن العمل مع الله?! والله لو عملت مع أي جهة غير الله لاعتذرت ، ولكني لن أعتذر عن العمل مع الله.
ثم قال: اطمئني يا حميدة إن كان العمر قد انتهى فسينفذ حكم الإعدام ، وإن لم يكن العمر قد انتهى فلن ينفذ حكم الإعدام ولن يغني الإعتذار شيئا في تقديم الأجل أو تأخيره.
أية طمأنينة ، وأية ثقة هذه التي يتمتع بها هذا القلب الكبير.. أية راحة وأية سكينة هذه التي يسكبها الله على الفؤاد وعلى النفس المؤمنة. ، ومن علامة جد يته: أنه استقال من وزارة المعارف في اللحظة التي قرر فيها دخول الحركة الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moez64
قلم لا يتوقف عن الابداع
قلم لا يتوقف عن الابداع
avatar

عدد الرسائل : 670
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأحد 27 سبتمبر 2009 - 20:04

أخي الغالي

بدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لم يذكر أبو هريرة إلا ملحقاً بـ
"رضي الله عنه"

وبرضا الله عن الشهيد سيد قطب
أنه لا يذكر بعد موته إلا مسبوقاً بـ
"الشهيــــــــــــــد"

نسأل الله أن يعيننا على الثبات في عصر الفتن
وأن يجنبنا وإياك ما ظهر منها وما بطن

وأن يثبنا وإياك كما ثبت هؤلاء العظام
فسعدوا وأسعدوا
وعاشوا شرفاء
وماتوا شهداء

خصوصاً في عصر غربة الدين

أكرر شكري لك أخي العزيز
وجزاك الله خيراً على موضوعاتك القيمة

وأسأل ربي جل وعلا أن يرزقنا وإياك الجنة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
avatar

عدد الرسائل : 1726
السٌّمعَة : 27

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 5:57

بدون قراءه الموضوع او حتى الوقوف عليه

اسأل الله ان يغفر حطيئته وذلاته

______________________________________________________________________________________________________
استغفر الله العظيم واتوب اليه.....ـ


غير منتظم بالدخول حاليا لظروف طارئه للابلاغ عن شكوي او مشكله راسلني عبر صفحتي عالفيس بوك

http://www.facebook.com/ahmedzain9

فقط اترك رسالتك وستحل مشكتلك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/ahmedzain9
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 6:14

moez64 كتب:

أخي الغالي

بدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لم يذكر أبو هريرة إلا ملحقاً بـ
"رضي الله عنه"

وبرضا الله عن الشهيد سيد قطب
أنه لا يذكر بعد موته إلا مسبوقاً بـ
"الشهيــــــــــــــد"

نسأل الله أن يعيننا على الثبات في عصر الفتن
وأن يجنبنا وإياك ما ظهر منها وما بطن

وأن يثبنا وإياك كما ثبت هؤلاء العظام
فسعدوا وأسعدوا
وعاشوا شرفاء
وماتوا شهداء

خصوصاً في عصر غربة الدين

أكرر شكري لك أخي العزيز
وجزاك الله خيراً على موضوعاتك القيمة

وأسأل ربي جل وعلا أن يرزقنا وإياك الجنة





مع احترامى لكلامك حضرتك
يعنى مخدتش بالك ولا لفت انتباهك فى الموضوع كله ولا علقت غير عشان شفت اسم سيد قطب من غير الشهيد مرة أو أكثر مع ذكرها فى اكتر من موضع
يعنى ما قلتش رأيك فى الموضوع ولا الدروس المستفادة من قصة الشهيد العظيم
أولا لو بصيت للعنوان ده أنا اللى كاتبه شوف فيه أنا كاتب إيه
ثانيا الموضوع ده مش من مكان واحد ده أنا جمعته من أكتر من موقع وأجزاء من مواضيع فأنا كنت بدور على المضمون ومع ذلك متركتش الاطار العام يعنى كتبت عنوان الموضوع
مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب
ثالثا لو لاحظت هتلاقى أحيانا واحد بيكلم الشيخ سيد قطب فهل هيقوله يا شهيد سيد ولا هيقول يا سيد زى الفقرة اللى بتقول
يا أخي.. يا سيد.. إني قادم إليك بهدية الحياة من الرئيس
[size=12]فالمفروض ان حضرتك تقول كده لو أنا على طول الخط مقلتش عليه شهيد أو حتى كان فى معلمومات مغلوطة أو فكرة غلط
[b]كان نفسى تقيم المضمون قبل الشكل
وعلى العموم جزاك الله خيرا على تعبك وقراءتك للموضوع

وانا بحترم وجهة نظرك فى الاول وفى الاخر
وغفر الله لنا ولك


عدل سابقا من قبل momoaziz في الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 6:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 6:17

Admin كتب:
بدون قراءه الموضوع او حتى الوقوف عليه

اسأل الله ان يغفر حطيئته وذلاته
وليه بدون قراءة الموضوع أو الوقوف عليه
أنا كنت اتمنى انى اشوف رأيك
والله موضوع جميل ومؤثر عن شخص مهم ومؤثر
ربنا يرحمه ويجعلنا نمشى على خطاه وخطى الصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moez64
قلم لا يتوقف عن الابداع
قلم لا يتوقف عن الابداع
avatar

عدد الرسائل : 670
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأربعاء 30 سبتمبر 2009 - 2:17

أخي العزيز

جزاك الله خيراً مرتين
الأولى على تعبك وجهدك وتجميعك لموضوع
في غاية الأهمية ونموذج نحن بحاجة إليه

والثانية على ردك على أخيك بعد قراءة رده
وتذكيري بما ورد في الموضوع

اختصرت لعدم الإطالة ولكي لا أشغل الباقين
بتعليقي عن الهدف من الموضوع
الذي تفضلت به

لكنني رأيت وأتمنى أن أكون صائباً
التركيز على الخاتمة "الشهادة"

نسأل الله لنا ولك وللجميع طول العمر وحسن الخاتمة
وأن يجعل جهودنا خالصة لوجهه الكريم

ولا تحرمنا تلك الموضوعات الهادفة
وفقك الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأربعاء 30 سبتمبر 2009 - 5:15

moez64 كتب:
أخي العزيز

جزاك الله خيراً مرتين
الأولى على تعبك وجهدك وتجميعك لموضوع
في غاية الأهمية ونموذج نحن بحاجة إليه

والثانية على ردك على أخيك بعد قراءة رده
وتذكيري بما ورد في الموضوع

اختصرت لعدم الإطالة ولكي لا أشغل الباقين
بتعليقي عن الهدف من الموضوع
الذي تفضلت به

لكنني رأيت وأتمنى أن أكون صائباً
التركيز على الخاتمة "الشهادة"

نسأل الله لنا ولك وللجميع طول العمر وحسن الخاتمة
وأن يجعل جهودنا خالصة لوجهه الكريم

ولا تحرمنا تلك الموضوعات الهادفة
وفقك الله


جزاك الله خيرا أيضا مرتين
الأولى على ردك الجميل الموفق بإذن الله
والثانية على سعة صدرك وأحسبك ان شاء الله ممن فيهم صفة الحلم
وما قصدت من موضوعى إلا بعض الدروس والعبر الغائبة عن كثير من الناس وأنا أولهم
فالشهادة فى سبيل الله مكسب كبير لا تفريط فيه من أجل أى عرض زائل
والتمسك بالدين والتقرب إلى الله ليس فيه مكان للتفريط أو التساهل أو التنازل
وحب الله ومعرفته حق المعرفة هى التى تسمو بالانسان من شهوانية الحيوان إلى نقاء وصفاء روح الإنسان
اللهم ابعدنا عن فتن الدنيا
يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
avatar

عدد الرسائل : 1726
السٌّمعَة : 27

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   السبت 3 أكتوبر 2009 - 14:43

اقتباس :
وليه بدون قراءة الموضوع أو الوقوف عليه
أنا كنت اتمنى انى اشوف رأيك
والله موضوع جميل ومؤثر عن شخص مهم ومؤثر
ربنا يرحمه ويجعلنا نمشى على خطاه وخطى الصالحين


معذره اخى لانى اعلم ما قيل وما يقال وما سيقال
ومثل ما قاله هذا الرجل بحق الصحابه الاجلاء يجعلنى اخجل من نفسى من المرور حتى على موضوعه

ربنا يغفر ذلته وخطيئته

وشكرا حبيبى مومو مره اخرى
جعلك الله اخى للحق نبراسا

______________________________________________________________________________________________________
استغفر الله العظيم واتوب اليه.....ـ


غير منتظم بالدخول حاليا لظروف طارئه للابلاغ عن شكوي او مشكله راسلني عبر صفحتي عالفيس بوك

http://www.facebook.com/ahmedzain9

فقط اترك رسالتك وستحل مشكتلك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/ahmedzain9
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأحد 4 أكتوبر 2009 - 5:38

Admin كتب:


معذره اخى لانى اعلم ما قيل وما يقال وما سيقال
ومثل ما قاله هذا الرجل بحق الصحابه الاجلاء يجعلنى اخجل من نفسى من المرور حتى على موضوعه
معلش يا ريت توضح النقطة دى متسبناش كده وتمشى هل الشيخ سيد قطب أخطأ فى حق أحد من الصحابة أو شئ من هذا القبيل

لو كده عرفنى أو وضح قصدك
ربنا يغفر ذلته وخطيئته

وشكرا حبيبى مومو مره اخرى
جعلك الله اخى للحق نبراسا

جزاك الله كل خير على مرورك الكريم

وجعلنا الله ممن يختلفون فيتحابون
أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
avatar

عدد الرسائل : 1726
السٌّمعَة : 27

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 15:36

ارجع كتا ب كتب وشخصيات صفحه تقريبا 242
للشخص نفسه
وشوف بنفسك ما قاله
بحق الصحابه لانى لا اقدر على ذكره

اما كنت تريد اقوال علما وفتاوى انا برضو موجود والحمد لله


______________________________________________________________________________________________________
استغفر الله العظيم واتوب اليه.....ـ


غير منتظم بالدخول حاليا لظروف طارئه للابلاغ عن شكوي او مشكله راسلني عبر صفحتي عالفيس بوك

http://www.facebook.com/ahmedzain9

فقط اترك رسالتك وستحل مشكتلك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/ahmedzain9
momoaziz
صوالحى اصيل
صوالحى اصيل
avatar

عدد الرسائل : 1112
السٌّمعَة : 12

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 6:43

انا صراحة مسمعتش ومعرفش ان ده حصل منه
وطبعا الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية
ويا ريت لو عندك الكتاب تديني لنك احمله
عشان اقدر احكم على الكلام ده
مشكور يا دامن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
حتى انته ..!! والله كنت احسبك غيرهم ......!!!
avatar

عدد الرسائل : 1726
السٌّمعَة : 27

مُساهمةموضوع: رد: مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب   الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 10:52



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد

فهذه صور من كتاب كتب وشخصيات
لمؤلفها سيد قطب
فيها الطعون الصريحة في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم




















اظن هذه فيها الكفايه اخى ولا حاجه لك الان فى الكتاب


وان احتجت انا موجود ان شاء الله


______________________________________________________________________________________________________
استغفر الله العظيم واتوب اليه.....ـ


غير منتظم بالدخول حاليا لظروف طارئه للابلاغ عن شكوي او مشكله راسلني عبر صفحتي عالفيس بوك

http://www.facebook.com/ahmedzain9

فقط اترك رسالتك وستحل مشكتلك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/ahmedzain9
 
مواقف من حياة الشهيد العظيم سيد قطب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــوقع الصوالح :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: